تفضل للدخول من هنا مكافحة الابتزاز الالكتروني

ابتزاز من خلال ايمو (imo) و VSee و برامج الفيديو

ابتزاز من خلال ايمو (imo) و VSee و برامج الفيديو

الأحداث الأخيرة عبر الإنترنت و الجرائم الإلكترونية المتطورة لم تدع اي شك ان هناك عصابات جرمية تتابع الاخرين .

كما  تواكب التكنولوجيا من أجل رصد اي اهداف تعتبرها سهلة , و يمكن ان تجذب الاخرين للإيقاع بهم في وحل الابتزاز الإلكتروني  , المنتشر بكثرة في الأونة الأخيرة عبر الإنترنت .

و من خلال بحثنا كجهة قانونية متخصصة , بدأت العصابات المنتشرة عبر الإنترنت في المغرب  , و دول أخرى استخدام برامج الفيديو المتطورة . و السهلة من أجل الإيقاع بالضحايا الابرياء عبر الإنترنت .

فتستخدم تلك العصابات هذه البرامج من أجل التقاط مشاهد جنسية مصورة تحرج الضحية و تضعه في مأزرق .

بذات الوقت يصبح مخير إما بإرسال مبالغ مالية و الإستجابة لطلبات المجرم او بنشر تلك المقاطع المحرجة الى المنصات الإجتماعية لعرض الفيديو .

  سواء عبر يوتيوب الشهير او من خلال vimeo , او غيرها من منصات التواصل الإجتماعي ,  و عرضها للجميع سواء الأهل او الأقارب او الأصدقاء .

و حسب رصدنا عن سبب استخدام تلك البرامج في جرائم الابتزاز بكثرة  , هي بقائها دون ان تطالها حجب المكالمات المرئية و الصوتية من قبل شركات الإتصال في غالبية الدول .

و ايضا لسبب نشأتها الحديث و بالتالي يصبح ذلك البرنامج مرغوب للمجرم كونه يمكن يسجل المشاهد الفاضحة من خلالها ,و ايضا مرغوب للضحية كونه سهل الاستخدام و يمكن الحديث الصوتي او المرئي من خلاله بسهولة .

قد تكون تلك البرامج جديدة و حديثة و يتم استخدامها بشكل كبير , و خصوصا بعد تشويش و حجب الكثير من البرامج الشهيرة و خصوصا سكايب الشهير او برنامج لاين في كثير من الدول العربية و خصوصا دول الخليج العربي , لهذا بدأ المجرمين يبتكرون و يكتشفون الطرق الجديدة و الحديثة لضمان استمرار تلك الجرائم بالرغم من المحاولات الكبيرة و الجادة لوقف تلك الجرائم و متابعتها من قبل الجهات الرسمية , الا انه للأسف ما زال مسلسل الإبتزاز الجنسي مستمر , و من وجهة نظرنا ان حجب البرامج المرئية و الاتصالات ليست حالا كافيا و ان كانت تخفف الا حد ما من تلك الجرائم هي تساعد في الحد من تلك الجرائم لكن لا تصد ولا تمنع , فلا يمكن حظر مئات بلا بل الاف من تطبيقات و وسائل التواصل الإجتماعي , لهذا كان من الأفضل بث نشرات التوعية بشكل كبير جدا , و اخذ الموضوع بجدية أكبر , و محاولة ادخال مفهوم الجرائم الإلكترونية في منهاج دراسي و ذلك في محاولة لتعزيز الوعي بين المواطنين , و ايضا التعامل مع المجرمين بحزم و ايقاع عقوبات رادعة و قاسية , والسعي الحثيث لإيجاد قانون دولي موحد في مكافحة الجريمة الإلكترونية

و يشار أننا قد أوضحنا في المواضيع السابقة  كيف يتم الابتزاز و كيف يتم ايقاع الضحية , و ما هي الطرق الخبيثة التي يستخدمها الكثير من المجرمين في ايقاع الضحايا , و كيف يستغل المجرمين ضعف الضحية و بث الرعب في داخله و إرغامه على الرضوخ و الإستسلام  .

http://www.antiextortion.net/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B6%D9%85%D9%88/

ازالة و حذف حسابات الابتزاز في جميع مواقع الانترنت بسرعة كبيرة

عصابات الابتزاز الجنسي في المغرب معلومات هامة

الرسالة الأخيرة

في حالة التعرض الى ابتزاز من خلال اي وسيلة تواصل مرئي , توجه الى أقرب دائرة حكومية و جهة رسمية مختصة في الدولة ( الشرطة او دوائر مكافحة الجرائم ) , من اجل تلقي المساعدة الكاملة و بسرية , و نشير انه في اي دولة هناك دوائر رسمية و شرطية تكافح هذا النوع من الجرائم بخبرة و تقنية و امكانيات عالية لا يمتلكها الفرد العادي , ولا نمانع بصفتنا جهة قانونية خاصة و استشارية من التواصل معنا لتلقي ارشادات و خدمات قانونية متعلقة في جرائم الإبتزاز .

 

اتصل بنا الان > مكافحة الابتزاز

 

12 تعليق

أضف تعليقا ←

  1. سمر قال:

    انا كان عندي مشكله في برنامج الايمو وكنت قلقه جدا وخايفه بس كلمت خبير من هذا الموقع و انا الان مرتاحه ..الف شكر لكم!????

  2. غير معروف قال:

    عندي مشكلة في برنامج الإيمو
    حكيت كزا مرة أرجو الحل

  3. احمد قال:

    انا حصلت لي نفس المشكله ايش الحل ممكن الافاده

  4. غير معروف قال:

    نادية دنننننننش …انا عندي سؤال محيرني وخلاني موسوسة والشك يقتلني هل يمكن ان يسجل شخص كنت معه بمحادثة في اسكايب انا كنت بسوي حركات غريبة وغير منطقية واحنا بالمحادتة في كاميرا بيني وبينو وجهو مبين بالكام معي …هل معقول ينشر لو مسجلو عندو مع العلم انو وجهو موضح بالكاميرا

    1. عادل قال:

      هل مكالمة الفيديو عبر الايمو كلها مخترقه ومسجله من شخص غريب

  5. غير معروف قال:

    انتظر جواب من فضلكن

  6. Ahmad قال:

    السلام عليكم. قبل بعض الايام قام شخص (بنت) باضافتي عبر تطبيق انستغرام وبدأ بمغازلتي. بعدها طلب مني الانتقال لبرنامج ايمو بحجة انه لا يستخدم انستغرام كثيرا. طلب مني ان يتصل بي بالفيديو. قبلت. كان في المكالمة بنت وقد رمت ثيابها فورا وبدأت تلعب ب أثدائها. كان الفيديو ذو جودة رديئة وبلا صوت. طلبت مني ان احمسها (ان أعرض اجزاء من جسمي) ولكن فاجئته بطلب ان تتحدث الي صوتيا. لم تقبل طبعا. الحجة كانت ان اهلها في المنزل ولا تقدر ان تتحدث. انا من ناحيتي كشفت اللعبة. حاولت الاتصال بي مرة ثانية ولكن لسخرية القدر وغباء الشخص هذا انه استعمل نفس الفيديو ولكن لمدة اقصر.
    انتبهوا يا جماعة وكونوا متأكدين من الاشخاص اللذين تتكلمون معهم

  7. غير معروف قال:

    هذا رقم واحد ابتزني من المغرب
    00212645019168

    1. غير معروف قال:

      السلام عليكم …انا نزلت برنامج الايمو وفتحتو ع رقمي الخاص …لكن المشكلة انو لقيت البرنامج فاتح مسبقا ع اسم غيري….طبعا نزلت الارقام وللاسف ما قدرت احذفهن..هل الي كان فاتح البرنامج قبلي بيقدر انو يشوف الاسماء النازلة من عندي؟!!..وانا كتير محتارة…حذفت البرنامج مباشرة بس مابعرف اذا في لهالموقف ضرر او ﻵ

  8. ابراهيم قال:

    عندي مشكله كل ارقام الخاصه بي تطلع في جوال ثاني ولايش المشكله سعدوني

    1. غير معروف قال:

      انا حصلت معي مع شب مصري كان عامل حأله بنت ووقت هددني بالفيوهات حظرتو وحذفت حسابي ايمو وفيسبوك هل يمكنه الوصول إلى أصدقائي بعد ذلك ارجو الرد وشكرا

  9. غير معروف قال:

    السلام عليكم عندى مشاكله فى الايمو اخترقه الرقم بتاعى وتعبت كلو ما ااحزفو وانزلو من جدبد يتم اخترام الرقم من متا لوسمحتو فيه حل ولا احزف البرنامج رجاء الرد فى اسرع وقت وشكر

اترك تعليقاً