تفضل للدخول من هنا مكافحة الابتزاز الالكتروني

ما هو المطلوب منك عندما يمارس بحقك أي نوع من أنواع الابتزاز

ما هو المطلوب منك عندما يمارس بحقك أي نوع من أنواع الابتزاز ؟

في البداية نحن نقدر الحالة و الوضع النفسي السيء الذي تعاني منه لكن يجب أن تتمالك نفسك من أجل يفهم الفريق الحالة او الوضع الذي تعاني منه و المشكلة بشكل واضح و صريح لهذا يتوجب عليك أن :

 1

# التركيز و عدم الخوف و عدم فقد السيطرة او الشعور و عدم الوصول في التفكير الى فرضيات لا تحقق سوى تدمير النفسية , فهناك عشرات الالاف يتعرضون للتهديد و الإبتزاز يوميا وقد يتم حلها و معالجتها نهائيا دون أن تسبب أي مشاكل .

# محاولة الحديث عن هذه الواقعة الى أقرب الناس لديك ( اي الفضفضة) و ان كان الحديث يسبب خجلا لكن يتوجب أن تشارك حديثك مع شخص آخر تثق به ثقه كبيرة جدا و اطلاعه على الحالة التي تعاني منها ,,

#  اذا كان تهديدك او ابتزازك من شخص مجهول الهوية او معلوم الهوية و انه ينوي  بفضح امرك او غير ذلك من الامور التي تكون حساسة في خصوصيتك يتوجب عليك على الفور التبليغ لوحدة مكافحة الابتزاز و التهديد الإلأكتروني 

اذا كان المجرم امهلك مدة وقتية معينة لتنفيذ مطلب معين يجب استغلال الفرصة  و إيلاغ الجهات الرسمية او الفريق الإستشاري المختص هنا .. لتلقي ارشادات فوري .

# اذا كان نوع الإبتزاز الذي تتعرض له من قبل الشخص .. يطلب صور جنسية او مقاطع فيديو يتوجب عليك على الفور الكف عن ارسال أي فيديو او اي صور من شأنها أن تزيد الحالة تعقيد مهما كلف الأمر و ابلاغ الجهات الرسمية في الدولة او إبلاغ فريق الموقع لدينا علما أن اي بلاغات في الموقع لدينا تكون بغاية السرية .

# اذا كان نوع الابتزاز طلب المال مقابل التستر عن شيء ينتهك حرية و خصوصيتك كنشر مقاطع جنسية او فيديو ففي هذه الحالة يجب التعامل مع المجرم بحذر و مماطلته إلى حين تبليغ  الجهات الرسمية .

# اذا كان الشخص الذي يمارس الابتزاز يعرف جزء من خصوصيتك فلا تطلعه على الجزء الاخر مهما كلف الثمن , مثلا اذا كان يعرف اسمك الأول فلا تطلعه على الإسم الرباعي و اذا كان بحوزته صورة فاضحة لك فلا ترسل له أخرى

# ابلاغ دوائر الشرطة في دولتك و جهاز الأمن الوقائي و المباحث العامة

# الاتصال بمحامي في دولتك او التحدث مع المستشار القانوني لدى الموقع لتلقي الإرشادات و النصائح السليمة

اتصل بنا الان > مكافحة الابتزاز

اترك تعليقاً