تفضل للدخول من هنا مكافحة الابتزاز الالكتروني

بطاقة ذاكرة خارجية تحميك من التعرض الى الابتزاز

الاحتفاظ في الصور الشخصية عبر الموبايل و الحاسوب خطر جسيم .

التهديد و الابتزاز قد يكون لسبب خارجي لا دخل لك به (تسلل , تقصير)

قد يتعرض الكثير من الشباب و الفتايات الى تهديد و ابتزاز من جراء وضع الصور الشخصية عبر الموبايل او من خلال الحاسوب كيف يتم ذلك ؟؟ اخواني أخواتي الكرام إن الاحتفاظ في الصور الشخصية او الفيديو  عبر الموبايل او الحاسوبهو مسألة في غاية sandisk-32gb-microsdhcالخطورة كون تلك الوسائل لا تعد مكان آمن لحفظ الخصوصيات و السبب أنها مرتبطة في الانترنت على الأغلب و شبكات الإتصال المعلوماتي لهذا الحرص و الحذر واجب و مطلوب أن نلفت الإنتباه الى عدد من النقاط :

الاحتفاظ في الخصوصيات عبر الموبايل او الحاسوب  خطأ كبير :

1- قد يتعرض الحاسوب أو الموبايل الى الإختراق من قبل شخص مجهول عبر الإنترنت  او يتعرض الى تسلل غير مشروع و ذلك من خلال الدخول الى شبكات الهاتف بإستخدام البرامج الخبيثة التي تتيح للبعض بالتسلل الى البيانات الخاصة بك لهذا الحرص و الحذر واجب كما انه من الممكن أن يتعرض الموبايل الى القرصة من خلال البلوتوث أو البرامج التي تسمح بنقل البيانات فهناك برامج خاصة يمكنها الإقتران بالموبايل و سرقة البيانات دون اذن أو تصريح في الدخول .

2- هناك برامج للحاسوب أو الموبايل يمكن من خلالها استرجاع الصور و مقاطع الفيديو المحذوفة الحديثة او حتى القديمة حتى لو قمت و تأكدت من حذفها .. لأن تلك البرامج تسترجع الملفات من جذر الهاتف او الحاسوب , لهذا اذا كنت ترغب في صيانة الحاسوب أو الهاتف يتوجب ارساله الى مكان امن و حذف اي محتويات قبل الارسال . و في حال اذا كان هناك صور محرجة جدا او مقاطع فيديو فاضحة عدم ارسال الموبايل و انما اتلافه فورا خشية من أن يتم استرجاع الملفات المحذوفة .

3- قد يتعرض الموبايل أو الحاسوب الى السرقة من قبل أحد اللصوص او فقدان الهاتف بسبب سقوطه او ضياعه و بالتالي كشف صورك الخاصة او معلوماتك التي من الممكن أن تشكل حرجا لك في حال أن تم نشرها أو قد تعتبر في وقت ما اداة لإبتزازك و الضغط عليك و إجبارك على ما لا تطيق , فكثير من قصص الابتزاز كان سببها تقصير في الحرص على الخصوصيات و التهاون في تلك المسائل .

4- استخدام الهاتف و الحاسوب بشكل غير صحيح قد يعرضك الى ابتزاز و تهديد من قبل أحد الأطراف لهذا الوسيلة الأمثل هي استخدام تلك الوسائل التكنولوجية بشكل صحيح متفق مع القيم السليمة .

اخواني في الملخص يتوجب في حال امتلاكك لهاتف مطور أو حاسوب عدم الاحتفاظ في الخصوصات عليه طالما كان مرتبط في الانترنت و الوسيلة الأمثل لحفظ الخصوصيات هي من خلال نسخها بطاقة ذاكرة خارجية او USB او من خلال نسخ البيانات الخاصة على Cd  و حفظ تلك الصور في مكان امين , و تذكرو أن الصور او مقاطع الفيديو التي التقطها للذكرى و الفرح في وقت ما ,, قد تكون نقمة عليك اذا لم تحتفظ بها في مكان امين مثلها مثل الأوراق الخاصة في ملكية المنزل أو بطاقات الأحوال الشخصية .

في حال كنت تتعرض الى ابتزاز من هذا النوع حاول التوجه الى الدوائر الشرطية في بلدك او الإسترشاد في اراء المستشار القانوني في الموقع لدينا :

اتصل بنا الان > مكافحة الابتزاز

اترك تعليقاً