القضاء على الابتزاز الالكتروني

القضاء على الابتزاز الالكتروني

القضاء على الابتزاز الالكتروني | Eliminate electronic extortion

ينتاب الكثيرين شعور باليأس حيث يفكر اذا كان يمكن القضاء على الابتزاز الالكتروني من جذوره ام لا , و هل هناك وسائل و طرق معتمدة و قوية تساهم في التخلص من جريمة الابتزاز  , و هل مجرم الابتزاز الالكتروني يمكن ان يتم القاء القبض عليه بحيث ينتهي الابتزاز الالكتروني , ثم تعود حياة الضحية الى وضعها الطبيعي و خصوصا بعد موجه من الاضطراب و القلق النفسي , تلك التساؤلات يفكر فيها يوميا الكثير من ضحايا الابتزاز الذين فقدو الأمل في التخلص من جريمة الابتزاز الالكتروني الواقعة عليهم وللأسف , يعتبر قرابة 85% من ضحايا الابتزاز الالكتروني ان الجريمة ابدية و لا يمكن التخلص منها قد يكون لاسباب نفسية او مدى تمكن المجرم , و بسبب عدم وجود معلومات كافية عن المجرم , او مدى حساسية المحتويات التي يملكها تمنع من اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد المجرم , خوفا من ان ينفذ المجرم تهديداته , و هذا للأسف اعتقاد خاطئ جدا , وهو الذي يجعل ضحية الابتزاز في دوامة التفكير السلبي التي تنال منه و تجعله يسير في ذات الدائرة المغلقة .

ان التفكير في سلبية , يجعل من الصعب الخروج من دوامة الابتزاز الالكتروني , لهذا يفترض على الشخص التفكير بايجابية من أجل ان يشق طريق الأمل لغاية التخلص من جريمة تعد من الجرائم الشائكة و التي قد يكون حلها في غاية البساطة , و قد تكون مجرد مسألة وقتية يمر بها الشخص , لهذا يفترض من كل شخص البعد عن اليأس و التحلي دوما بالصبر من أجل ان ينال مراده , لكن لو سألنا انفسنا سؤالي عكسي , هل سيبقى المجرم طوال حياته مجرم ؟ الا يحتمل ان يتوفاه الله ؟ الا يحتمل ان يعود هذا المجرم الى تفكيره السليم ؟ اليس من الممكن ان يكون المجرم فقط شخص عبثي و غير جاد في تهديداته ؟ اليس من الممكن ان يكون المجرم خائف ايضا بشكل كبير من ان يتم اكتشاف امره , و يسعى الى انهاء الجريمة او الهرب دون ان يتعرض الى اذى ؟ اليس من المنطق التفكير بايجابية , لماذا يحيط بنا التفكير السلبي دوما ؟؟ و كأسئلة اخرى , كم من قضية ابتزاز الكتروني نسمع ان الشرطة قامت بإنهائها , كم من مجرم حاليا خلف القضبان يوجد الكثير من الامور الايجابية , اذا ما اردنا التفكير بعيدا عن الناحية السلبية .

جريمة الابتزاز الالكتروني بالرغم من انها جريمة تلعب في الناحية النفسية الا انها من الجرائم التي يستفيد منها الضحية بشكل كبير , و تعطيه درس قد لن ينساه و قد يمنعه من تكرار الفعل الذي جعل المجرم يتمكن منه و يبتزه , ان ما يجعل جريمة الابتزاز الالكتروني مؤلمة ان بعض الحالات قد يدفع الضحية ضريبة كبيرة نتيجة تلاعب المجرم او تهديداته المستمرة لهذا نجد الكثير من الضحايا لا يحتملون الوضع النفسي , و يرضخون للمجرم , و يشعرون بالقلق الدائم و الخوف المستمر بالرغم ان كثير من جرائم الابتزاز الاكتروني يكون حلها في غاية البساطة و خصوصا جرائم الابتزاز التي تتعرض لها الفتيات .

القضاء على الابتزاز الالكتروني ليس مستحيل و انما وارد جدا 

اعزائي يجب ان نفكر دوما بايجابية , و ان نضع مخطط للقضاء على الابتزاز الالكتروني , يبدأ في بث الراحة في داخلنا و الاتكال على الله و و التأكد ان الله عز وجل يضع لنا في طريقنا من يسهل المسائل و الحلول , فقد يكون هذا المقال البسيط وضع في نفسك الكثير من الأمل , و قد يدفعك الى تمالك نفسك و الدخول في موجة من الشجاعة و التفكير المعتدل من اجل القضاء على جريمة الابتزاز الالكتروني و لهذا و في نهاية الحوار , لا تستسلم الى مجرم الابتزاز الالكتروني و حاول في قراءة مواضيعنا السابقة , و يفترض ان تفكر رسميا في التوجه الى الجهات الحكومية الأخبر على تقدير حالتك ووضع الحلول الملائمة , لا بل اخراجك من الأزمة في الكثير من الأحيان , نشير انه مهما كانت مادة الابتزاز محرجة او مضره لك , لكن في المحصلة النهائية الموضوع سوف ينتهي اجلا ام عاجلا  لهذا لا تغلق باب الحلول  , فهي امامك و يمكن ان تجد افضل الوسائل الملائمة و المساعدة لك في التخلص من الجريمة الالكترونية سواء جريمة الابتزاز الالكتروني او غيرها من الجرائم الالكترونية الحديثة , لا تدع التفكير السلبي ينال منك , فالكثير من الأشخاص دخلو في حالة مزعجة و يائسة بالرغم ان الحالات التي يعانون منها قد تكون مألوفة جدا و سلسة و القضاء على الابتزاز الالكتروني فيها قد لا يتعد ساعات فقط .

 

اتبع الارشادات التالية – في بداية التفكير في التخلص من جريمة الابتزاز الالكتروني :

  • حاول ان تكون انسان ايجابي و ان تبدأ في التفكير رسميا في حل مشكلة الابتزاز
  • اقرأ المواضع التي نشرناها من السابق حول اليات الخروج من الابتزاز الالكتروني
  • حاول جمع بيانات عن المجرم , و تواصل معه بذكاء كامل و بحذر شديد
  • حاول التواصل و مراسة منصات التواصل الاجتماعي للتزود بمعلومات عن المجرم
  • اتصل في رقم الشرطة الرسمي و الموحد في الدولة 
  • اشرح كامل التفاصيل الى الجهات الحكومية المختصة دون حرج اطلاقا
  • اتبع كامل التعليمات التي تتلقاها من مختصي جرائم الابتزاز الالكتروني 
  • يمكنك التواصل معنا من أجل الحصول على المزيد من المعلومات

تواصل معنا الان من خلال الرابط التالي مكافحة الابتزاز

السابق
قضايا الابتزاز الالكتروني عبر الانترنت – حلول فورية
التالي
متابعة الابتزاز الالكتروني ضمن أنظمة متطورة جدا.

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. ابن محمد قال:

    شبكت العفيريه طافي مدت ثلاثه ايام مبايلي

اترك تعليقاً