تفضل للدخول من هنا مكافحة الابتزاز الالكتروني

هل يمكن للابتزاز الجنسي الإلكتروني أن يؤثر على عملك ؟

هل يمكن للابتزاز الجنسي الإلكتروني أن يؤثر على عملك ؟

الابتزاز الجنسي الإلكتروني ومدى تأثيره على عملك
S extortion and its impact on your work

  أحياناً لا ندرك مدى تأثير جريمة مثل الابتزاز الجنسي الالكتروني على جوانب كثيرة في حياتنا ، وما هي العواقب التي من الممكن أن تسببها ؟ ، فهل خطر في بالك من قبل أن تهديد مثل هذا ، من الممكن أن ينهي حياتك العملية ؟ ، بل من الممكن أن يدمر سمعة شركتك ، ولكن كيف ؟!!!

هذا ما سوف نطرحه هنا ،

   بوجه عام ، الابتزاز الجنسي الالكتروني هو ابتزاز يتضمن مادة ذات طبيعة جنسية ، ولكن قد يتخذ أشكال مختلفة ، فهو يعد مصدر قلق متزايد بالنسبة للعالم ، لأنه يستهدف ذكور ، إناث ، قاصرين ، وبالغين ، وبعيداً عن الضرر النفسي وأحياناً الجسدي ، فمن الممكن أن يتدمر عمل شركة كاملة ، بسبب شخص واحد . ومع ذلك لا يتم الإبلاغ عن معظمها .

  وبفضل شعبية وسائل التواصل الاجتماعي ، وتطبيقات المراسلة ، والتعارف عبر الإنترنت ، أصبح تبادل المواد الإباحية عبر الإنترنت أكثر شيوعًا. بالإضافة إلى ذلك ، فكاميرا الويب يسهل اختراقها ، وتصوير الشخص سراً ، أو حتى بإرادته .

  ولكن لماذا ممكن أن تكون هذه الجريمة لها قدر من الخطورة على مجال ومكان عملك ؟
قد تؤثر جريمة الابتزاز الجنسي على عملك أو سمعة شركتك ، على الرغم من أن هذا يبدو غير منطقي ، فكيف تؤثر مشكلة خاصة على عملي ؟ ، ولكن في الواقع قد يشكل ذلك أزمة عمل حقيقية .

قد يرسل لك الشخص الذي شاركت معه صور حميمية أو مقاطع فيديو جنسية ، من أجل طلب المال أو الجنس أو معلومات سرية ، مقابل عدم نشر الصور أو الفيديوهات وجعلها عرضة للعامة وتدمير سمعة الضحية .
وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تؤثر بها جرائم الابتزاز الجنسي الالكتروني على شركتك ، ففي حالة ابتزازك ، ممكن أن يؤثر ذلك على العلامة التجارية للشركة التي تعمل بها في حال تم فضحك ، ولكن ليس ذلك فقط ، يمكن للمبتز أن يطلب من الضحية الحصول على معلومات سرية عن الشركة التي يعمل بها مقابل عدم نشر الصور ، لذلك قد تكون في مواجهة خطر كبير .

  ووفقاً لما تفضّل به أحد خبراء السمعة عبر الانترنت ، حيث ذكر من وجهة نظره أربع مراحل يقوم المجرم بدراستها قبل تصيّد ضحيته ، وبالتالي يمكن الوقوع بسهولة في فخ المبتز ،

# دائماً ما يبحث المبتز عن هدفه ، ويقوم بتحليل من لديه قدرة مالية للدفع عن غيره ، وكيف يقوم بابتزازه مالياً ، كل ما في الأمر ، البحث في ملف الشخص الصحيح ، فإنهم يستهدفون الأشخاص الذين لديهم معاناة من ضعف تقدير الذات ، والأشخاص الذين يبحثون عن علاقات حميمية ، ولديهم شعور زائف بالأمان .

# بعد ذلك يقوم بشتى الطرق ، أن يجعل من نفسه ذلك الشخص الذي يبحث عنه الضحية ، ويهتم به .

# الثقة ، الخطوة التالية هي أن يثق الضحية في الشخص المبتز لدرجة أن الضحية يرسل له صوراً حميمية أو فيديوهات ذات محتوى جنسي .

# وأخير ، يقوم المجرم بابتزاز الضحية ، ويطلب منه شيء في المقابل ، سواء كان مال أو جنس ، وإلا سيقوم بفضح الضحية وتدمير سمعته سواء بين العائلة أو في العمل .

لذا عليك أن تكون يقظ دائماً في تعاملاتك الالكترونية ، وأن تكون حذر في تقديم معلوماتك الشخصية ، وأن تكون مدرك تماماً للمراحل الأربع السابقة ، وتضعها دائماً في الحسبان .

وغالباً ما تحدث جرائم الابتزاز الجنسي الالكتروني ، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، أو أي موقع للدردشة ، ولكن ما يخصنا هنا المواقع التي تشكل تهديد في عالم الأعمال ، 

  لذالك ، فإن لينكد إن هو المكان الذي ممكن تؤدي فيه مسألة ابتزاز جنسي إلى تدمير سمعتك المهنية ، فقد ثبت أن التهديد على الشبكة المهنية هو أكثر احترافية ، وتأثيراً على الضحية ، حيث يعطي ردود فعل أسرع من الضحية ، لأن أكثر ما يخشاه الضحية هو أن يفضح في بيئته العملية ، وأمام زملاء العمل ، وقد يفقد في هذه الحالة عمله ، وحين يهدده المبتز بعرض المحتوى الجنسي الذي لديه على جهات اتصاله على شبكته المهنية ، إذا لم يعطه ما يريد ، يتجاوب معه الضحية بشكل أسرع .

  فأي نوع من الابتزاز هذا الذي قد يعرض صورة شركة للخطر ! ، ولكن أن تكون سمعة وأمن أحد موظفيها على المحك ، خاصة إذا كانت شركة لها طابع ، واسم تجاري ، وتعاملات سوقية ضخمة ، وماذا إذا طلب المجرم معلومات تجارية سرية للشركة كفدية ، في هذه الحالة قد تواجه الشركة مشكلات كارثية ، وتكون قد عرضت سمعتك المهنية ، وسمعة شركتك ، ومعلومات عملك للخطر .

  فمن المهم جداً إذا كنت صاحب شركة أو رئيس عمل ، أن تقوم بالإرشاد والنصح لموظفيك حول المخاطر المرتبطة بإرسال محتوى جنسي وأهمية اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة عند مشاركة الصور ، خاصة إذا كانت حساسة ، وكيف يمكن أن تؤثر على عمل الشركة بالسلب .

وإذا كنت موظف في الشركة ، يجب أن تكون حذر حول مشاركتك لمحتويات حساسة أو معلومات شخصية ، ممكن أن تفيد المبتز ، في رسم صورة لشخصيتك ، وماذا تريد ؟

 وأن تكون يقظ لمن يتواصل معك من خلال شبكتك المهنية ، وأن تكون حذر في إعطاء الثقة لأي شخص خاصة ، وإن كنت لا تعلمه عبر مواقع التواصل ، وفي حال طلب منك أو قام باستدراجك لالتقاط صور أو مقاطع حميمية ، فغالباً ما ينتظرك في النهاية هو فخ ابتزاز .

 وفي محاولة منّا لتغطية ما يمكن أن تفعله جرائم الابتزاز الجنسي في جميع جوانبك الحياتية ، قد قمنا بعرض ونقاش هذه المسألة ، فلربما قد تهم البعض ، وتنبهه لخطأ لم يكن مدرك له .

اتصل بنا الان > مكافحة الابتزاز

اترك تعليقاً